Students of Kuwait International Law School achieve a distinguished position in the Philip C. Jessup Competition

طلبة كلية القانون الكويتية العالمية يحققون مركزا متميزا في مسابقة فيليب سي جيسوب

عاما بعد عام يسجل طلبة كلية القانون الكويتية العالمية حضورا متقدما في مسابقة فيليب سي جيسوب للقانون الدولي التي تقام سنويا في العاصمة الأمريكية واشنطن وتشارك فيها جامعات من مختلف الدول والقارات، وقد حقق فريق الكلية الذي يضم أربعة طلاب هم: طلال بودي، زين الأنصاري، محمد العنزي، وأحمد الحسن مركزا متقدما بحصوله على المركز 19 في المذكرات المكتوبة بعد منافسة مع أكثر 600 فريق طلابي يمثلون أرقى الكليات والجامعات في العالم، معظمها من دول تمثل اللغة الإنجليزية اللغة الأم فيها.

وقد تقدم أ.د. محمد المقاطع رئيس الكلية بالتهنئة للطلبة، وشكر فريق التدريب الذي ضم كلا من عضوي هيئة التدريس في الكليةد. أردت ميمتي ود. فرح ياسين على جهودهما خلال عدة أشهر من العمل المتواصل حتى في أيام الإجازات لتهيئة أعضاء الفريق الطلابي للمشاركة بفعالية وجدية في هذه المسابقة الطلابية العريقة التي تعتبر الأكبر في العالم لجهة عدد الجامعات التي تشارك فيها سنويا على مدى حوالي 60 عاما منذ انطلاقتها وحتى اليوم، وهذا المركز المتقدم الذي حققه طلبتنا كان نتيجة لعدة عوامل في مقدمتها امتلاك هؤلاء الطلبة لجميع المقومات التي تؤهلهم للنجاح والتميز والتفوق في هذه المسابقة ومنها تأهيلهم على مدى عدة أشهر من التدريب وورش العمل وتشجيعهم على البحث حتى يتمكنوا من إعداد المرافعات المكتوبة بإتقان، وامتلاك القدرات لتقديم المرافعات الشفهية أمام لجنة التحكيم بشجاعة وطلاقة مدعومتين بالحجج المقنعة، ولذلك أتت هذه النتيجة المشرفة التي آمل أن تكون حافزا للفرق الطلابية التي ستمثل كلية القانون الكويتية العالمية في السنوات المقبلة لتحقيق المزيد من المراكز المتقدمة، حتى يرفعوا اسم الكويت واسم الكلية عاليا في هذا المحفل الطلابي العالمي.

وأضاف أ.د. المقاطع: إننا في إدارة الكلية عملنا باستمرار على تشجيع طلبتنا على المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية باللغتين العربية والإنجليزية لإدراكنا لمدى الآثار الإيجابية لمثل هذه المشاركات على الطالب من جوانب عدة تسهم في إثراء معلوماته وثقافته القانونية، وتشجعه على البحث العلمي، وتمكنه من صياغة مذكرات الدفاع والادعاء وفقا للأسس العلمية المعتمدة عالميا، وتمنحه الشجاعة الأدبية لمواجهة الفرق الأخرى والحديث بطلاقة متسلحا بوجهة نظر واضحة، وفي ذات الوقت احترام الرأي الآخر.

بدورها تقدمت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم بالتهنئة للفريق الطلابي والمدربين، وأثنت على كل من ساهم بجهد في تحقيق هذا الإنجاز الذي يرمز إلى المكانة الأكاديمية التي استطاعت كلية القانون الكويتية العالمية تحقيقها لتثبت باستمرار أنها فعلا تقدم لطلبتها تعليما قانونيا متقدما يؤهلهم للتميز في كل مجال يخوضون فيه غمار المنافسة حتى بلغة ليست لغتهم الأم مع زملاء لهم يمثلون جامعات أمريكية وأوروبية وآسيوية عريقة، وذلك نظرا لما توفره لهم الكلية من ظروف وأجواء خلال سنوات دراستهم من أبرزها جمع للتدريس النظري مع التدريب الميداني والعملي لتأهيلهم بعد التخرج للتميز في أي مهنة قانونية يعملون فيها.

والمعروف أن طلبة كلية القانون دأبوا منذ عام 2012 على تمثيل الكويت في مسابقة فيليب سي جيسوب للقانون الدولي، وبدأت الكلية منذ ثلاث سنوات تستضيف التصفيات الإقليمية لجامعات دول مجلس التعاون الخليجية التي تسعى لمشاركة طلبتها في هذه المسابقة العالمية، بجهد ومتابعة من فريق العمل في إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في التحضير والتنظيم والإشراف على جميع المسابقات التي يشارك فيها طلبة الكلية.