خالد هايف سلطان المطيري

استاذ مشارك

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: kalmutairi@kilaw.edu.kw

رقم المكتب: سيتم تحديده

تليفون المكتب: 305

ملخص السيرة الذاتية

الدكتور خالد المطيري حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة القرويين كلية الشريعة بالمغرب بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وعلى درجة الماجستير في الشريعة من كلية الدراسات العليا جامعة الكويت بتقدير جيد جدا، وحصل على بكالوريوس من كلية الشريعة جامعة الكويت بتقدير جيد جدا، يقوم بالتدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي كلية الدراسات التجارية قسم القانون، وفي جامعة الكويت-كلية الشريعة ، كما أنه يحاضر بكلية القانون الكويتية العالمية من2011 حتى الان، وهو عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرأن الكريم والسنه النبوية الشريفة وعلومهما 2011م، ومحكم في الاستشارات الاسرية وزارة العدل، ورئيس مجلس إدارة مبرة السبيل الخيرية.

ملخص الاهتمامات البحثية

الأحوال الشخصية
الجنايات في الشريعة الإسلامية

ملخص مواد التدريس والمشاريع الحالية

كل مواد الشريعة

الكتب

الزيادات على مختصر المزني-دراسة وتحقيق(رسالة دكتوراه 700صفحة) كتاب مطبوع.
جزء فيه حديث القلتين للحافظ ابن عبدالبر( بحث محكم ومنشور) كتاب مطبوع.
الولي في النكاح وأحكامه الشرعية دراسة حديثية فقهية مقارنه بالقانون الكويتي(بحث محكم ومنشور).
بحث: “مساواة المرأة للرجل في الأسلام” (بحث محكم ومنشور) بالعدد الاول-سنه الاولي- مارس2013-مجلة كلية القانون الكويتية العالمية -الكويت.
بحث: ” حديث درء الحدود بالشهبات– دراسة حديثية فقهية مقارنة بالقانون” ( بحث محكم ومنشور) بالعدد الثامن-السنه الثانية-ديسمبر 2014-مجلة كلية القانون الكويتية العالمية -الكويت.
بحث: “حديث الغامدية دراسة مقاصدية فقهية مقارنه، بحث محكم، مجلة كلية القانون الكويتية العالمية –كويت 2016م
أثر الصور والمراسلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في أثبات الطلاق للضرر في الفقه الإسلامي وقانون الاحوال الشخصية – مجلة كلية القانون الكويتية العالمية – كويت 2021م