المحور الأول – واقع التعليم القانوني وفرص النهوض به
الابداع في التعليم الجامعي
أ.د. محمد عبدالمحسن المقاطع – أستاذ – القانون العام – رئيس وعميد – كلية القانون الكويتية العالمية – الكويت
الدمج بين التعليم الإلكتروني والتعليم القانوني ونوعية محاضرات القانون في القرن الواحد والعشرون
د. شاهرول ميزان بن إسماعيل – أستاذ مشارك – نائب مدير مركز تقنيات التعليم والتعلم ونائب العميد للشؤون الطلابية كلية القانون جامعة ماليزيا الوطنية – ماليزيا
التحديات المعاصرة لتكنولوجيا المعلومات في تعزيز التعليم والبحوث القانونية: تحليل نقدي
أ.د. جيت سينغ مان – أستاذ القانون ومدير مركز الشفافية والمساءلة في الحكم – جامعة القانون الوطني – دلهي – الهند
آثار العولمة على التعليم القانوني
أ.د. مايكل بوغدان – أستاذ أول في القانون الدولي المقارن والخاص – كلية القانون جامعة لوند – السويد
طرق تدريس وتقييم طلبة الدراسات العليا في القانون: نحو بناء القدرات والخبرات
أ.د. فوزي بالكناني – أستاذ وعميد مساعد سابق لشؤون الأبحاث والدراسات العليا – كلية القانون – جامعة قطر – تونس
اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتعليم القانوني
أ.د. كريس غليدهيل – أستاذ القانون ورئيس كلية مشارك – كلية القانون – جامعة أوكلاند – نيوزيلندا
الاتجاهات الجديدة والمعايير الدولية في إدارة المكتبات الجامعية والخبرات والخدمات المقدمة للطلبة
أ.د. باربرا بنتليف – أستاذ القانون – ومديرة المكتبة – كلية القانون – جامعة تكساس – الولايات المتحدة الأمريكية
العيادة القانونية ودورها في تطوير التعليم القانوني: نظرة تقييمية نقدية
أ.د. محمد بن طلحة – أستاذ القانون العام – عضو المكتب التنفيذي العربي للعيادات القانونية – كلية العلوم القانونية – جامعة القاضي عياض – مراكش – المغرب
الغش التعاقدي والنزاهة الأكاديمية في التعليم العالي: ما الذي يمكن للجامعات ووكالات ضمان الجودة والحكومات فعله لتفهم وتتجنب وتستجيب
د. مايرا ويليامسون – أستاذ مشارك – كلية القانون الكويتية العالمية – نيوزيلندا
التعليم القانوﻧﻲ وتكريس مبادئ حقوق الانسان: تجربة كليات القانون الكندية ..وحقوق السكان الأصليﻴﻦ
أ.د. كاتلين ماهوني – كلية القانون – جامعة كالغاري – كندا
أصول التربية الإسلامية في مجموعات طلابية متنوعة:
د. أحمد غوري – جامعة سيسكس – المملكة المتحدة
المعقبون
د. مشاعل الهاجريأستاذ مساعد – كلية الحقوق – جامعة الكويت – الكويت